TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الداخلية الكويتي: استئصال "تجارة الإقامات" أهم أولويات المرحلة

وزير الداخلية الكويتي: استئصال "تجارة الإقامات" أهم أولويات المرحلة
أنس الصالح - نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: شدد نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أنس الصالح، على أن "أمن دولة الكویت خط أحمر واستئصال ما یسمى بتجارة الإقامات عن الجسد الكویتي یعد من أھم أولویات المرحلة الحالیة".
 
جاء ذلك في مداخلة للصالح أثناء مناقشة المجلس رسالة من النائب عبدالوھاب البابطین بشأن تكلیف وزیر الداخلیة إعداد تقریر حول (تجار الإقامات المتسببین في دخول العمالة الوھمیة للبلاد والذین تم تحویلھم إلى النیابة العامة وآلیة الوزارة في محاربة ھذه الظاھرة) خلال شھر من تاریخ إقرار ھذا التكلیف ضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة والتي وافق علیھا المجلس.
 
وأوضح الصالح أن "أسماء المتورطین بما یسمى تجارة الإقامات موجودة لدى النیابة العامة"، مؤكداً "أن سلطات التحقیق بالداخلیة ملتزمة بتدوین كل ما تلفظ به أي متھم أثناء توجیه الاتھام إلیه كما جاء وتقوم بإحالة الملف في الفترة المنصوصة بالقانون من 3 إلى 4 أیام إلى النیابة العامة".
 
وبین أنه "في حال استجدت أي بیانات لدى النیابة العامة یتم مرة أخرى تكلیف إدارة التحقیق المختصة بمباحث الإقامة عمل مزید من التحریات" لافتاً إلى أن النیابة العامة ھي الجھة المسؤولة عن حفظ أو استبعاد أو إحالة أي اسم إلى المحكمة.
 
وأضاف "لن نقوم بإخفاء أو التستر على أي اسم أي كان فكل من یتھم ویتورط ویتعامل مع ما یسمى بتجارة الإقامات ستقوم الداخلیة والجھات المعنیة بمواجھته بكل الأدوات القانونیة اللازمة".

ترشيحات:

إحصائية.. 6.5 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت خلال 2019

الكويت تسجل 527 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

رئيس الوزراء: "الكويت لم تصل بعد للمنطقة الآمنة في مواجهة كورونا"

"البترول الكويتية" تنجز مشروع معالجة الغازات الحمضية بمصفاة الأحمدي

بورصة الكويت تواصل الصعود وسط ترقب محفزات جديدة

"الأمة الكويتي" يوافق على سحب قانون "الدين العام" المقدم منذ عام 2017